القومسيون الطبي للرخصة المهنية

القومسيون الطبي للرخصة المهنية يتساءل العديد من الأشخاص خاصة من يرغب في العمل في مهنة السواقة عن بعض الأوراق و الإجراءات التي يجب اتخاذها كي يتم الحصول على رخصة قياد مهنية لكي يتم العمل ك سائق في إحدى الشركات أو المصانع.

لذلك نقدم لك عزيزي القارئ اليوم بعض من الخطوات و الإجراءات الخاصة بالحصول على قيادة رخصة مهنية و خاصةً من خلال القومسيون الطبي لكي يتم إصدار شهادة خاصة باللياقة الطبية وبالتالي يمكن العمل في أي جهة حكومية أو خاصة .

للمزيد عن : اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في الامارات

المستندات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة مهنية

القومسيون الطبي للرخصة المهنية
القومسيون الطبي للرخصة المهنية
  • في البداية يجب أن تعلم عزيزي القارئ إنه هناك بعض الشروط الواجب توافرها كي تحصل على رخصة قيادة مهنية وهي ألا تكون منتسب لبعض الوظائف الحكومية و تريد أن تقوم بإصدار تلك الرخصة للعمل في جهة حكومية أخرى .
  • يجب أن تقوم بإحضار بعض المستندات الخاصة بك مثل صورة البطاقة الشخصية و صورة من شهادة الميلاد و الشهادة العلمية سواء كانت ليسانس أو دبلوم مع صورة شخصية ذات خلفية بيضاء.صورة من الموقف من التجنيد و الصحيفة الجنائية.
  • صورة من الموقف من التجنيد و الصحيفة الجنائية و تلك يمكن الحصول عليها من خلال التوجه لدائرة أو قسم الشرطة المتواجد في الحي الذي تقطن فيه و سوف يتم صدور تلك الصحيفة منها وذلك للتأكد من عدم وجود أي سوابق للشخص حيث إن تلك الرخصة تخص جهة العمل و لذلك يجب التأكد من هوية ذلك الشخص.

القومسيون الطبي للرخصة المهنية

القومسيون الطبي للرخصة المهنية
القومسيون الطبي للرخصة المهنية
  • بالنسبة للإجراءات المطلوبة لكي يتم الانتهاء من صدور الرخصة الخاصة بالقيادة المهنية في التوجه إلى القومسيون الطبي التابع للهيئة الحكومية أو القسم أو الدائرة التي تتبع لها و الذي يقوم بعمل كشف طبي أولي لك من خلال كشف الحالة البدنية وكشف سلامة وصحة النظر و بعد ذلك يتم صدور ملف طبي لك كي يساعدك على الحصول على الرخصة بكل سهولة من خلال ذلك القومسيون الطبي.
  • في حالة الرغبة في التقدم لمهنة ما يجب أن يتم إحضار ورقة تفيد انتسابه لتلك الجهة الحكومية أو القطاع الخاص مع إحضار دليل شفوي و دليل تحريري عن اختبارات القيادة و ذلك بعد أن يتم التوجه لإدارة المرور القريبة منك و عمل اختبار قيادة سواء بالتدريب الفعلي أو من خلال اختبار الإشارات و الاختبار الشفوي .

اقرأ أيضاً : اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في الكويت

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *